فون رويد : على الرغم من حداثة النظام الذكي  "أندرويد نوجا 7.0 " الخاص بالهواتف الذكية والذي أطلقته العملاقة الأميركية جوجل مؤخراً ، وفي ظل الأخبار المتواردة عن إتساع رقعة هذا النظام الذي تم إطلاقه ولأول مرة حصرياً لجهازي جوجل وهما " جوجل بيكسل وأجهزة نيكسوس" وبدء وصوله لأجهزة أخرىكان آخرها هواوي ميت 8  ،إلا أن العديد من المشكلات والعيوب  بدأت بالظهور على الأندرويد الجديد .

فإذا كان الأندرويد نوجا 7.0 قد وصل هاتفك الذكي بالفعل ،فإنك بالطبع قد لاحظت مشكلات معينة ظهرت لك أثناء إستعمال هاتفك الذكي ،لذلك فقد قمنا نحن بتخصيص هذه المقالة لشرح كيفية إصلاح مشكلات نظام أندرويد الجديد وحلها بشكل كامل .

أولاً : خطأ في التطبيق

تعد هذه المشكلة من أكثر المشكلات التي تم الإبلاغ عنها بواسطة المستخدمين الجدد لنظام أندرويد نوجا ، حيث بمجرد أن تقوم بترقية نظام التشغيل لتبدأ المشكلات بالظهور ،وخصوصاً عد عمل التطبيقات بالطريقة المتوقعة بل وربما تحدث عملية الإغلاق المفاجيء للتطبيقات نتيجة خطأ ما ،هي أمور مزعجة لك بالتأكيد ،وهنا سنحاول إطلاعك على طريقة الحل للتخلص من هذا الإزعاج المتواصل .

1- إعادة تركيب النظام بشكل كامل

يبدو هذا خياراً صعباً ومعقداً للغاية خصوصاً لأولئك الذين لا يعرفون إزالة النظام وإعادة تركيبه  ، لكن يظل أحد الخيارات المتاحة أمامك أو بإمكانك الإنتقال للخيار الثاني  .

2- مسح الملفات المؤقتة الخاصة بالتطبيقات وتفريغ الكاش

يبدو هذا الخيار أقل تعقيداً من إزالة النظام بشكل كامل وإعادة تركيبه ، حيث تتطلب منك هذه الخطوة تفريع الملفات المؤقتة التي قام بتخزينها النظام الخاصة بهذه التطبيقات التي تتعرض للإغلاق المفاجيء ،وببساطة شديدة يمكنك فعل ذلك عبر الخطوات التالية :

أولاً : الذهاب للإعدادات
ثانياً : إبحث عن مدير التطبيقات
ثالثاً : إبحث عن التطبيق الذي حدثت المشكلة فيه أثناء تشغيله .
رابعاً:قم بالدخول لإعدادات التطبيق وإختار مسح الملفات المؤقتة .

ثانياً : إستهلاك البطارية بشكل سريع

لعل أحد اهم المميزات التي فاخرت بها شركة جوجل في نظام أندرويد نوجا الجديد هو زيادة عمر البطارية والإحتفاظ بكمية الطاقة والشحن لأطول وقت ممكن ، ولكن قد يتفاجأ أحدكم ممن يستخدمون النظام الجديد بسرعة إستهلاك وتفريغ البطارية بشكل غير مقبول ،ويعود السبب في هذه المشكلة المزعجة باحد التطبيقات التي حدث لها إغلاق مفاجيء ولكنها لم تغلق بشكل كامل وتبقى في حالة نشطة حتى وهي مخفية غير ظاهرة .

لحل هذه المشكلة بإمكانك إغلاق الهاتف وإعادة تشغيله ، وإن عادت المشكلة قم بالحث عن التطبيقات النشطة وأغلقها بشكل متوالي وراقب إستهلاك البطارية حتى تستطيع تحديد التطبيق المتسبب بإستنزاف بطاريتك ،وإن لم تنجح هذه الطرق قم بإعادة ضبط المصنع للهاتف الذكي الخاص بك ولكن لا تنسى عمل نسخة إحتياطية من ملفاتك .

ثالثاً: مشكلة الإتصال بالإنترنت والبلوثوث

مشكلة ثالثة ظهرت في هواتف بعض المستخدمين الجدد لنظام نوجا 7.0 ، وهي مشكلة الإتصال بالإنترنت والبلوثوث ، ولحل هذه المشكلة نوفر لكم طريقة سهلة جداً وفعالة ، قم بتفعيل وضع الطيران على الهاتف الذكي لفترة قصيرة ثم قم بتعطيله وإعادة الهاتف للوضع الطبيعي وستلاحظ عودة الاتصال .

المصدر