فون رويد : إنتشرت في الأونة الأخيرة مجموعة كبيرة من تطبيقات المراسلة الكتابية والصوتية والمرئية  ولعل أبرزها تطبيق "واتساب وفايبر والفيسبوك مسنجر " وجميع هذه التطبيقات وغيرها أطلقت لتعمل على جميع أنظمة الهواتف الذكية المختلفة على رأسها " أندرويد وأي أو أس " ، إلا أن مشكلة واحدة باقية وستبقى حتى النهاية هي الخصوصية وكيفية ضمانها ،والتي يسعى معظم المستخدمين دون مبالغة للحفاظ عليها بعيداً عن أيدي العابثين .

فمثلاً لو تحدثنا عن مسيرة تطبيق الواتس آب  وكيف تطور منذ أن كان تطبيقاً بسيطاً للدردشة الكتابية ومن ثم تطور ليدعم مكالمات الصوت عالية الوضوح ، ثم إنتقل التطبيق لمرحلة جديدة وهي مرحلة التشفير التي أشعرت المستخدم لواتس آب بالأمان ، وأخيراً تم إضافة ميزة المكالمات المرئية للتطبيق ولكن المشكلة لا زالت قائمة ، كيف أحمي خصوصيتي عبر هذه التطبيقات المتنوعة والمختلفة ؟.

لذا فإننا نحاول اليوم تقديم تطبيق جديد يضمن لك خصوصية مطلقة مع مستوى تشفير مرتفع يضمن لك الأمان ، وهو تطبيق آيفون Dusk وهو متاح بشكل مجاني  بالكامل على على متجر تطبيقات آبل ستور.

التطبيق الجديد "Dusk  " أتى بمميزات مبتكرة وفريدة من نوعها، حيث أن المكالمات المرئية تكون مشفرة بالكامل وليس هذا فحسب بل يضيف إليها التطبيق عمليات تمويه لمنع أي شخص من التعرف على ملامحك الشخصية أثناء حديثك،وبالطبع الحال نفسه يتم مع الصوت المصاحب للفيديو الذي يبدو أيضاَ مموهاً، والأبرز من كل ذلك أن التطبيق لا يحتاج إلى التسجيل عبر رقم الهاتف أو إلى بريد إلكتروني أو أي عمليات تسجيل روتينية مملة، فقط  كل ما عليك هو إختيار إسم خاص بك والبدء في محادثة فورية مع من تريد .

بطبيعة الحال قال أصحاب التطبيق أن تطبيقهم هذا Dusk موجّه للذين يخجلون من التحدث والظهور أمام الكاميرا وغالباً ستكون أنت أو أحد أصدقاءك ممن يعانو من هذه المشكلة ، او للأشخاص أو النشطاء عبر شبكات التواصل الإجتماعي المهددون بالخطر نتيجة تحدثتهم بأمور محظورة في دولهم ، لذلك يدفع التطبيق بعدم إظهار شخصية المستخدم مع تغيير إسمه.

فإذا كنت أحد المهتمين بإخفاء هويتك وصورتك ، كل ما عليك هو تجربة تطبيق Dusk  بتحميله مجّانًا  بالكامل من متجر آبل مباشرة  من خلال الرابط التالي من هــــنا .