ما زالت التسريبات المتعلقة بهاتف سامسونج جالاكسي إس 8 تتكشف يوماً بعد يوم حتى ومع إقتراب الموعد الرسمي لأطلاق الهاتف من قبل الشركة الكورية الجنوبية سامسونج ، إلا أن هذا الهاتف بالذات قد أثار الكثير من الضجة والإنتظار ، كونه الهاتف الذي تعول عليه الشركة الكورية الجنوبية في مسح العار الذي تسبب به هاتفها السابق جالاكسي نوت 7 .

حيث تستعد الشركة العملاقة ورغم الفضائح المتوالية والتي كان آخرها فضيحة الرشوة التي أتهم بها مدير الشركة ويخضع حالياً للسجن والتحقيقات منذ قرابة الشهرين ، إلا أن كل هذه العثرات لم تغير خطة الشركة من حيث هاتفها الرائد المنتظر من الجميع تقريباً هاتف سامسونج جالاكسي إس 8 ،حيث من المنتظر أن تعلن سامسونج عن آخر هواتفها بعد يومين من الآن في ال 29 من شهر مارس الجاري ،بالطبع هذا الإعلان الرسمي عن موعد أطلاق الهاتف لن يوقف الشائعات والتسريبات الخاصة بهذا الجوال الرائع ومواصفاته بل وحتى أسعاره المتوقعة .

وهنا في هذه المقالة سنحاول إستعراض جميع التسريبات والتفاصيل التي تم تداولها في الآونة الأخيرة والتي تعلقت بشكل أساسي بهاتف جالاكسي Galaxy S8 ،فقد تسربت العديد من الصور والمواصفات للهاتف الرائد ،حيث اظهرت هذه التسريبات العديد من المميزات للهاتف من حيث الشكل الخارجي بل وحتى البرمجيات الجديدة التي إستخدمتها سامسونج في نظام الجهاز الذكي .

وتظهر الصور الخاصة والمسربة للهاتف أن منطقة الإعدادات في الهاتف تظهر عدم وجود تغييرات جذرية مقارنة بسلفه الهاتف الذكي Galaxy S7 العامل بواسطة إصدار أندرويد 7 “نوغا”، مع التأكيد على أن تطبيق launcher الأساسي قد جرى إعادة تنظيمة ، إلى جانب وجود أزرار على الشاشة بتصميم فريد من نوعه.

وتكشف هذه الصور عن بعض التفاصيل الجديدة بشأن الكاميرا، والتي يمكن الوصول إليها بشكل سريع عن طريق الضغط على زر تشغيل الهاتف مرتين، بشكل يشابه أجهزة شركة جوجل، ويبدو أن سامسونج قد لجأت إلى تنفيذ هذه الفكرة نظراً إلى قيامها بإزالة زر القائمة الرئيسية للهاتف.

ويظهر ضمن واجهة المستخدم للكاميرا زر المساعد الرقمي الذكي الجديد من شركة سامسونج  الذي يدعى بيكسي Bixby الأصفر اللون ، والذي جرى الحديث  عنه وعن مميزات هبكثرة في الفترات الأخيرة حيث يسمح هذا الزر الجديد للمساعد الرقمي بتحديد الكائنات والعناصر الموجودة في العالم الحقيقي، بشكل يشابه ما يمكن لهاتف أمازون Fire القيام به.

ويستعرض مقطع الفيديو المسرب من الصين النسخة الأصغر من هاتف “جالاكسي إس 8” Galaxy S8 بالمقارنة مع هاتفي “جالاكسي إس 7 إيدج” Galaxy S7 Edge وآيفون iPhone 7، كما يعرض مقطع الفيديو مقارنة بين النسخة الأكبر “جالاكسي إس 8 بلس” Galaxy S8+ مع هاتف “آيفون 7 بلس” iPhone 7 Plus من شركة آبل.

وكانت العديد من التسريبات قد تناولت عزم سامسونج إطلاق نسختين من الهاتف الرائد Galaxy S8 بقياس شاشة 5.8 وGalaxy S8 Plus بقياس شاشة 6.2 إنش، إلى جانب امتلاك كلا الجهازين لدقة شاشة تبلغ 1440×2960 بيكسل وهو ما سيؤثر بشكل مؤكد على طاقة الهاتف وبطاريته ، إلا أن الشركة العملاقة بالطبع قد وجدت حلاً لهذه المشكلة عن طريق السماح للمستخدم بالتحكم بدقة الشاشة والذي سيؤثر على إستهلاك طاقة البطارية بشكل إيجابي.

اما فيا يتعلق في الكاميرات ، فستكون الكاميرا الخلفية للهواتف بدقة 12 ميجابيكسل فقط وهو ما تسبب بإحباط جموع المنتظرين إلا أن سامسونج قالت أن هذه الكاميرا مزودة بميزة OIS وفتحة عدسة f/1.7 وميزة الكشف المرحلي والتركيز التلقائي الليزري، مع كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل مع فتحة عدسة مماثلة للخلفية f/1.7،أيضاَ فإن قارئ قزحية العين متواجد في الواجهة الأمامية للهاتف، والتي تعمل في الهاتف الجديد بكامل الألوان مقارنة بالنسخة السوداء والبيضاء التي ظهرت لأول مرة في هاتف جالاكسي نوت 7 Galaxy Note.

بينما الامر الجديد الذي أوضحته التسريبات ، فكان تطبيق جديد يدعى Guard S8، والذي يبدو بمثابة الخطة الجديدة من شركة سامسونج لحماية هاتف Galaxy S8، والذي يقدم إمكانية استبدال الشاشة لمرة واحدة والدعم الفني عن بعد بشكل يشابه ما توفره شركة جوجل لهواتف بيكسل.