تحميل تطبيق فيس بوك ماسنجر للاندرويد هو عنوان مقالنا لهذا اليوم، من المعروف أن العملاق الأميركي فيسبوك وأكبر شبكة تواصل إجتماعي على مستوى العالم بأعضاء ومشتركين فاق عددهم ال2 مليار نسمة حذرة جداً في طرح منتجات تكنولوجية أو برمجية خاصة بالأطفال الصغار،ويأتي هذا الحذر من جانب فيسبوك من باب الحرص على طريقة إستخدام تطبيقاتها وبرمجياتها.

لذلك ولأنه ليس من الصعب بالنسبة لصغار السن من الكذب بالنسبة لأعمارهم ،وبسبب عدم قدرة أولياء الأمور على متابعة كل التحركات التي يقوم بها أطفالهم على الإنترنت لذلك فكان من الأفضل بالنسبة للشركة العملاقة إطلاق المسانجر الجديد الخاص بالأطفال ذو الأعمار الصغيرة للتحكم في سلوك هؤلاء الأطفال وحمايتهم .

وأطلقت الشركة الأميركية هذا المسنجر لأنظمة ios  الخاصة بأجهزة الآيفون في ديسمبر من العام 2017 الماضي ،ومن ثم أطلقته الشركة عبر أمازون الشهر الماضي ،على الرغم من أنه من النادر طلاق مثل هذه التطبيقات عبر أمازون قبل إطلاقه على متجر الجوجل بلاي ،ولكن هذا ما حدث بالفعل نظراً لعدد الأطفال الكبير الذي يستخدم الأجهزة اللوحية الخاصة بأمازون .

ومن مميزات تطبيق فيس بوك ماسنجر للاندرويد أنه يحتوي على العديد من الملصقات الجميلة والإطارات ،بالإضافة لإحتواءه على مجموعة جديدة خاصة بيوم الفالانتين،كما تتميز الواجهة الجديدة من التطبيق بأنها تحتوي على ألوان أكثر ومميزة بشكل كبير عن النسخة العادية من التطبيق المعتاد .

وبإمكان مستخدمي التطبيق إجراء المحادثات الكتابية والمصورة،ولكن ما يميزه أن للوالدين القدرة على التحكم بجهات الإتصال الخاصة بأطفالهم للحفاظ على امنهم وسلامتهم من عبث العابثين،وتأتي هذه القدرة على التحكم بشكل أوتوماتيكي ولن يستطيع احد ما مراسلة هؤلاء الأطفال إلا بعد أن يتحقق الوالدين من هوية لشخص بل والموافقة عليه أيضاً
كما يمكن فيس بوك ماسنجر الخاص بالاطفال الصلاحية للوالدين بازاله أي جهة اتصال يرانها غير مناسبة أو مضرة بأطفالهم من عناصر التحكم التي يتيحها الماسنجر للآباء .
لا يتطلب تفعيل فيس بوك كيدز عند تحميله على الأجهزة التي تعمل على النظام اندرويد أو الهواتف الذكية الأخرى رقم هاتف كل ما تحتاجه فقط الاتصال بشبكة الواي فاي بعد انشاء الحساب الخاص بأطفالهم .

كما لا يحتوي المسنجر الجديد من فيسبوك الخاص بالإطفال على أي نوع من الإعلانات ،ويحتوي على الكثير من الرموز المتحركة والملصقات المناسبة لتلك الفئة العمرية .

ويمكنكم تحميل فيس بوك ماسنجر للاطفال للاندرويد وأنتم مطمئنون أكثر على ابناؤكم وكما يمكنكم ابداء آراؤكم والمشاركة في تحسين التطبيق من خلال مراسلة فريق العمل بالدخول الى الموقع الخاص بالتطبيق على الرابط  messengerkids.com