يعتبر تطبيق واتساب من أكثر تطبيقات التواصل الإجتماعي شعبية بين المستخدمين حول العالم لما يتميز به من السرعة والتصميم ،ويرجع تفضيل المستخدمين للواتساب كونه تطبيق تملكه شركة ضخمة وهي شركة فيسبوك الرائدة في عالم التواصل الإجتماعي والمالكة لشبكة فيس بوك،ولكن نظراً للإقبال الشديد وضخامة حجم مستخدمي هذا التطبيق فإنه يتعرض أحياناً لبعض المشكلات التقنية ،وفي معرض مقالتنا هذه فإننا نستعرض لكم عدد من طرق الحل لمشكلات تطبيق واتساب ،مثل توقف فجأة عن العمل أو تحطم التطبيق .

في هذه المقالة سنقوم بتعليمك وإرشادك عن بعض الأمثلة عن مشاكل تطبيق واتساب وبالطبع سنطلعك على طريقة حلها بسهولة وبدون إستخدام أي برمجيات خارجية،كل ما عليك هو إكمال قراءة المقالة حتى النهاية.

حل مشكلات تطبيق واتساب الشائعة :


نعلم جميعاً أن نظام التشغيل الذكي الأندرويد المملوك لشركة جوجل يتم تحديثه بإستمرار وعلى فترات متقاربة وذلك لغرض الحفاظ على إستقرار النظام والتخلص من المشكلات التي واجهها المستخدمون في نسخات وإصدارات سابقة ،وبالطبع هذه التحديثات تجلب العديد من التحسينات والتطويرات لجذب أكبر شريحة ممكنة من المستخدمين وللحفاظ على مستوى رضى مالكي الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد عنه ،ولكن ولسوء الحظ قد تؤثر هذه التحديثات على أداء بعض التطبيقات الموجودة بالفعل على الهاتف الذكي .

العديد من مستخدمي نظام الأندرويد واجهوا مشكلات أثناء قيامهم بإستخدام تطبيقات متنوعة على هواتفهم ومن هذه المشكلات التي حدثت هي مشكلات متعلقة بتطبيق واتساب ونقدم لكم الآن أشهر وأكثر مشكلات تطبيق واستاب شيوعاً وطريقة حلها.

كيفية حل مشكلة واتساب توقف عن العمل بطريقة مفاجئة ؟


شريحة كبيرة من مستخدمي التطبيق الأخضر إشتكوا من تحطم تطبيق الواتساب برمجياً على هواتفهم وهذا يعني بالطبع أن التطبيق يقوم بإلاق نفسه بشكل أوتوماتيكي وبإستمرار بدون أي تنبيهات أو إشعار مسبق .

لماذا يتوقف تطبيق الواتساب على الأندرويد عند تشغليه؟ الأسباب والحلول:


أحياناً يتوقف التطبيق عن العمل عند تشغيلهبعد الحصول على آخر التحديثات لنظام الأندرويد ،وتتكرر هذه المشكلة بتكرار إعادة التشفيل ،لذلك في السطور التالية ستعرف طريقة حل مشكلة توقف تطبيق الواتساب بالتفصيل وهي كالتالي :

1-قم بإغلاق التطبيق من خلال إغلاق النوافذ المتعددة ثم قم بإعادة فتحه مرة أخرى حتى يفتح ثم أغلقه مجدداً حتى يعمل.
2-قم بإزالة التطبيق من الهاتف وإعادة تحميل النسخة الأخيرة من تطبيق واتساب
3-في بعض الحالات يتعرض تطبيق الواتساب لمشكلات ناتجة عن تحديث النظام أو تحديث التطبيق نفسه،لذلك إذا لم  تعمل معك خطوة رقم 1 ورقم 2 حاول تحديث النظام على هاتفك الذكي.
4-في بعض الحالات يتوقف واتساب عن العمل عند قيامك بالبدء بمحادثة ما مع أحد أصدقائك ،قم بمسح صورة هذا المستخدم من سجل الهاتف أو ربما تضطر لمسح جميع صور المستخدمين من سجل الهاتف .

لماذا يتوقف تطبيق الواتساب عن العمل بشكل مستمر ؟


في بعض الحالات قد يتعرض الواتساب لحالات توقف مفاجئة ومتكررة أثناء عمله وربما يعمل ببطء شديد والمشكلة هنا قد تكو نبسبب ضعف خد الإتصال بالإنترنت الخاص بك .

حل مشكلة واتساب توقف عن العمل :

1-تأكد من قوة إتصالك بالأنترنت
2- قم بتفعيل وضع الطيران على هاتفك ثم أعد تعطيله
3-عليك ان تقوم بإعطاء التطبيق صلاحيات كاملة للعمل في الخلفية
واتساب توقف عن العمل بعد تثبيث تطبيق الفيسبوك
في بعض ا لحالات النادرة يتعرض تطبيق الواتساب لمشكلات ناتجة عن تثبيث تطبيق الفيسبوك وذلك بعد قيامك بمزامنة جهات الاتصال ،ولحل هذه المشكلة في حال حدثت عليك تعطيل خاصية مزامنة جهات الإتصال والصور من تطبيق الفيسبوك .