نقدم لكم في هذا المقال شرح وتحميل تطبيق يوتيوب للهواتف الذكية بشقيها التي تعمل على النظام اندرويد وهواتف الايفون والايباد التي تعمل على النظام ios، ليوتيوب اهمية كبيرة في حياتنا فهو يعد واحداً من أكثر المنصات الموجودة على شبكة الانترنت انتشاراً، إذ يحتوي على ملايين الفيديوهات الترفيهية والتعليمية القيمة، بل تعدى دور اليوتيوب ليصبح محطة لبث الأحداث الهامة والبث المباشر الذي يقوم به المستخدمون من خلال قنواتهم التي يقومون بانشائها على الموقع .تستطيع عزيزي المستخدم زيارة موقع يوتيوب من خلال متصفح الانترنت الخاص بك من على جهاز الكمبيوتر إلا أن حديثنا اليوم عن تطبيق يمكنك تنزيله على هاتفك ليرافقك في كل مكان يحتوي على مميزات رائعة نقزم بشرحها وتفصيلها لك الآن .

شرح واجهة تطبيق You Tube الرئيسية

بمجرد فتح أيقونة التطبيق تظهر لك واجهة التطبيق التي تحتوي على خمسة نوافذ رئيسية لكلا منها مهام خاصة وسنقوم بشرح كلا منها على حدة:
* الصفحة الرئيسية: تتضمن هذه النافذة العديد من مقاطع الفيديو المقترحة لك للمشاهدة ويتم عرض تلك الفيديوهات حسب القنوات المشرك فيها إضافة الى خاصية القصص التي تم اضافتها حديثا بشكل يشبه الفيس بوك وتعبر تلك القصص عن أصحاب القنوات التي قمت بالاشتراك فيها مسبقا.
* المحتوى الرائج: تضم هذه الصفحة عدة أقسام ولكل قسم محتوي مختلف عن الآخر مثل قسم الموسيقي وألعاب الفيديو والأخبار والأفلام وغيرها، يتم تحديث قائمة المحتوى الرائج باستمرار لتتمكن من مواكبة كل جديد.
* الاشتراكات: يتم عرض مقاطع الفيديو المضافة حديثا من قبل أصحاب القنوات أو ما يسمي اليوتيوبرز إضافة لوجود الشريط العلوي الذي من خلاله تستطيع الوصول لقائمة القنوات المشرك فيها وترتيبها حسب الأكثر صلة أو ترتيب أبجدي غيرها من الخيارات المتاحة.
* البريد الوارد: تتيح لك هذه النافذة إمكانية تصفح مقاطع الفيديو التي وصلتك من خلال الاشعارات بشكل حديثا ويتم ترتيبها حسب وقت صدورها مع اظهار الوقت مثلا قبل 20 دقيقة أو قبل أسبوع وهكذا ويمكنك التحكم فيها من خلال إخفاء تلك الاشعارات من القائمة أو أيقاف تشغيل كل الاشعارات من قناة معينة.
* المكتبة: تضم المكتبة العديد من الخيارات والخواص منها خاصية المشاهدات الأخيرة التي يتم عرضها في أعلي الصفحة وسجل المشاهدة الذي يتيح لك خيار البحث عن المحتوى الذي تم مشاهدته سابقا، ولا ننسي الخاصية الرائعة الا وهي تنزيل الفيديوهات وتصفحها من خلال تلك النافذة إضافة الى قائمة المشاهدة لاحقا وأيضا يمكنك الدخول الى قوائم التشغيل الخاصة بك أو انشاء قناة جديدة.

كيفية التسجيل في تطبيق You Tube

بعد القيام بتحميل التطبيق بشكل مجاني على هاتفك يمكنك تصفح التطبيق والاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات ولكن بشكل محدود وللاستفادة من كافة مزايا التطبيق التي تتمثل في الاشتراك بالقنوات وتسجيل الاعجاب بمقاطع الفيديو والكثير لذا يجب عليك انشاء حساب خاص بك من خلال التطبيق ولكن تحتاج الى حساب جيميل Gmail للاستمرار في عملية التسجيل واليك خطوات التسجيل:
* قم بفتح تطبيق اليوتيوب You Tube المثبت على هاتفك انقر على أيقونة الحساب الموجودة في أعلى يسار الشاشة “تسجيل" بعد ذلك قم بالنقر على علامة "+" بهدف إضافة حساب جديد للتسجيل من خلاله.
* الخطوة التالية قم بالضغط على أيقونة "انشاء حساب" وتختار الخيار الأول "لنفسي" ويعرض لك التطبيق نافذة بها أماكن مخصصة لكتابة أسمك الأول وأسم العائلة ويفضل أن يكون الاسم غير مزيف حتى لا تقع في مشاكل فيما بعد
إضافة الى إضافة اليوم والشهر والعام الذي ولدت فيه والجنس.
* الخطوة التالية هي اختيار عنوان الجيميل الخاص بك أو انشاء عنوان جديد وفي حال لم تكن تمتلك حساب Gmail سابق قم بالضغط على خيار انشاء عنوان Gmail وذلك من خلال كتابة عنوان بريد غير مكرر ثم اضغط التالي.
* أخر خطوة هي انشاء كلمة مرور ويفضل أن تكون قوية باستخدام مزيج من الأحرف والأرقام والرموز وبعد كتابة الكلمة المناسبة قم بتأكيدها مرة أخرى ثم اضغط على التالي.
وبذلك تكون قد انتهيت من عملية التسجيل وأصبحت تمتلك حساب يمكنك من خلاله القيام بالعديد من المهام بحرية وبدون قيود إضافة الي امكانية الربح من خلال الأنترنت والذي سنتحدث عنه في الأسطر القادمة.
شرح كيفية انشاء قناة على اليوتيوب You Tube:
في البداية يجب أن تكون لديك مميزة وسبب مقنع يدفعك لإنشاء قناة عبر اليوتيوب مثلا هل تريد ان تكون القناة شخصية أو لأعمال تجارية وهكذا.
سنقوم بشرح لكم كيفية انشاء قناة ناجحة على اليوتيوب بخطوات بسيطة سهلة الفهم:
1.يجب عليك امتلاك حساب على موقع اليوتيوب ويكون اما شخصي أو تجاري حسب الرغبة.
قم بإنشاء قناتك الخاصة وذلك من خلال الضغط على الزاوية العلوية اليسرى من الصفحة الرئيسية التي تظهر على شكل صورة أو شعار للشركة وقم باختيار من القائمة خيار قناتك.
2.قم باختيار اسما مناسبا للقناة وبعد الانتهاء من ذلك انقر على خيار انشاء قناة.
وبذلك تكون قد حصلت على القناة الخاصة بك ويمكنك تحميل العديد من الفيديوهات واظهر اباعك الشخصي!
كما يمكنك البدء بتخصيص القناة الخاصة بك من خلال النقر على خيار تخصيص القناة الخيار الذي يتيح لك تغيير صورتك الشخصية أو التحكم بقوائم التشغيل الخاصة بك وخصوصية الاشتراكات والكثير الكثير.
الآن عزيزي المستخدم إذا اتبعت الخطوات الموجودة داخل المقال فسوف تمتلك تطبيق اليوتيوب بجانب قناتك الخاصة والتي من خلالها يمكنك انشاء محتواك الرائع والذي بامكانك مشاركته مع أصدقائك والعالم .
التحميل مجاني للاندرويد للايفون