موضوع مقالتنا اليوم سيكون عن تحميل تطبيق فايبرالتحديث الأخير والذي يعد أحد أشهر التطبيقات المجانية التي نالت اقبال واسع بين مستخدمي تطبيقات التواصل الاجتماعي فهو يتيح للمستخدم إمكانية ارسال الرسائل سواء النصية أو الصوتية وإمكانية انشاء الاتصالات الهاتفية وارسال الصور والملفات وسنتحدث عن كل خاصية بشكل مفصل.
يمكنك تحميل التطبيق واستخدامه حيث يمكنك التواصل مع الأصدقاء والأقارب في أي مكان ولن تحتاج سوى اتصال انترنت واي فاي أو من خلال بيانات الهاتف.
تم إطلاق التطبيق لأول مرة علم 2010 وكان المنافس الأقوى لتطبيق سكايب Skype الشهير، وفي بداية إطلاق التطبيق كان مخصص لأجهزة الأيفون وبعد عام تم إطلاق نسخة مناسبة لأجهزة الأندرويد.
طريقة استخدام تطبيق فايبر Viber:
هناك عدد كبير من تطبيقات التواصل الاجتماعي التي كان لها الفضل في تسهيل التواصل بين الملايين من الأشخاص حول العالم وبسرعة عالية، بعد فتح التطبيق يجب عليك ادخال رقم هاتفك ويتم ارسال رسالة تحتوي على كود التحقق من الرقم ثم يتم نقلك للخطوة التالية وهي ادخال اسمك وتاريخ ميلادك والبريد الإلكتروني بالإضافة الى وضع صورة شخصية لك.
* قم بإرسال الرسائل النصية لأصدقائك عبر فايبر:
من خلال تحميل التطبيق واستخدامه فانه يمكنك ارسال واستقبال الرسائل النصية بسهولة وما عليك سوى اختيار رقم أحد أصدقائك الذي ارغب في التواصل معه والذي يكون في الجزء العلوي من الشاشة الرئيسية للتطبيق.
* قم بمشاركة الصور المميزة مع أصدقائك:
مع فايبر يمكنك ارسال الصور لكل الأصدقاء من خلال بيانات الهاتف أو شبكة الواي فاي، قم بالنقر على العلامة المحددة قم اختار كافة الصور التي ترغب في مشاركتها واستمتع بمشاركة لحظاتك المميزة وصورك الرائعة.
* تواصل مع 200 صديق في نفس الوقت:
من خلال استخدامك لتطبيق فايبر يمكنك انشاء مجموعة أو الانضمام الى مجموعة محادثة والتي تضم عدد كبير من الأصدقاء الذي يصل ل 200 صديق في مكان واحد يشاركون الرسائل والصور والملفات بينهم.
* قم بإجراء مكالمات مجانية ومدفوعة عبر فابير:
تتيح التطبيق للمستخدم إمكانية اجراء العديد من المكالمات المجانية والمدفوعة وذلك من خلال الضغط على علامة المكالمة في اعلي يمين الشاشة، وفي حال أردت الاتصال على صديق ليس لديه تطبيق فايبر قم بالضغط على خيار Viber Out لإجراء اتصال مدفوع بدفع مبلغ رمزي.
* مكالمات فيديو مجانية في فايبر:
يوفر لك التطبيق خدمة مميزة وهي اجراء مكالمات فيديو مجانية بصوت وصورة واضحين ولا يحتاج الأمر لاتصال انترنت قوي جد ويمكنك الوصول الى هذه الخاصية من خلال الأيقونة المخصصة في أعلى الصفحة.
يضم التطبيق أربع نوافذ أساسية سنتحدث عنها بشكل مفضل:
- الدردشات: لتصفح قوائم الدردشة لديك والقيام بالتواصل مع الأصدقاء بمختلف الطرق نصيا أو صوتيا أو فيديو.
- المكالمات: لعرض المكالمات التي قمت بإنشائها مسبقا مع التفاصيل أو حذفها، كما يمكنك دعوة جهات الاتصال لديك لتحميل التطبيق والاستفادة منه.
- استكشاف: لتنزيل أحدث الإضافات للتطبيق والملصقات والخلقيات المميزة إضافة الى نغمات الرنين.
- أكثر: لتصفح قوائم اعدادات التطبيق وتعديل خصوصيات التطبيق والمظهر والكثير، إضافة الى الحصول على ملصقات مجانية وجهات اتصال جديدة ودعوة المزيد من الأصدقاء للاستمتاع بمميزات التطبيق الرائعة.

فايبر للاندرويد 
بلغ عدد تحميلات التطبيق على متجر جوجل بلاي وحده قرابة ال 500,000,000 مليون مستخدم ويعمل التحديث الأخير منه على الهواتف التي تعمل على النظام اندرويد 4.1 فأعلى .
تحميل التطبيق للاندرويد وللايفون متاح مجاناً