تطبيق مايكروسوفت لانشر Microsoft Launcher للأندرويد واحد من أهم التطبيقات التي تستطيع من خلالها تخصيص وتغيير واجهة هاتفك الذكي الافتراضية وذلك بإضافة واجهة ممتازة وجذابة والتخلص من واجهة المستخدم الروتينية الافتراضية. 
يعتبر التطبيق من تطوير شركة مايكروسوفت Microsoft الغنية عن التعريف بالإضافة لكون التطبيق يأتي بواجهة مميزة جدا وجذابة وفي نفس الوقت عملية للغاية كما ان التطبيق يعد من التطبيقات البسيطة جدا ولكن مع إمكانيات كبيرة وطريقة استخدام سهلة جدا.
إضافة الى ذلك أن التطبيق يوفر لك خاصية رائعة الا وهي أيقونة تغيير خلفيات الجهاز وذلك يتم بالنقر عليها فقط، كما يقوم التطبيق بتثبيت تطبيق One Drive تلقائيا وربطه بحساب الجيميل الخاص بك.
من خلال تطبيق مايكروسوفت لانشر تكون انت المتحكم في كافة تفاصيل نظام التشغيل الخاص بك من خلال الثيمات والوان الواجهة وتخصيص التطبيقات وقلب النظام رأسا على عقب.
وسوف نقدم لكم أهم النقاط المتعلقة بهذا التطبيق الرائع في الأسطر القادمة وكل ما يتعلق بتطبيق مايكروسوفت لانشر للأندرويد.
شرح مختصر لتطبيق مايكروسوفت لانشر Microsoft Launcher:
كما ذكرنا سابقا فان التطبيق من تطوير الشركة المعروفة مايكروسوفت الذي تم تصميمه خصيصا للهواتف الذكية وبالأخص العاملة بنظام الأندرويد مع الكثير من المميزات المفيدة وخيارات التخصيص لواجهة المستخدم للهاتف.
فتطبيق Microsoft Launcher للأندرويد سهل الاستخدام بشكل مميز حيث يمكنك التحكم بشكل كامل في الواجهة الرئيسية للتطبيق وترتيب وتنظيم أيقونات التطبيق وعرضها بالشكل الذي ترغب به.
يوفر لك التطبيق العديد من الثيمات التي من شانها تغيير شكل هاتفك وجعله هاتف أخر بشكل جديد كليا دون بذل أي مجهود يذكر، بالإضافة لإمكانية وضع Widgets عديدة الأشكال وذلك دون أي عوائق أو مشاكل مثل وجود تقطيع اثناء التنقل بين صفحات الهاتف وما الي ذلك.
شرح طريقة استخدام تطبيق مايكروسوفت لانشر للأندرويد:
تطبيق مايكروسوفت لانشر للأندرويد ينقسم لثلاث شاشات أو أقسام، أما بالنسبة للشاشة التي توجد في اليسار وهي تعتبر الشاشة الرئيسية التي تضم الأشخاص الذي تقوم بالاتصال بهم بصورة دورية ومن خلال تلك الشاشة تستطيع القيام بإرسال رسالة نصية أو بريد الكتروني وغيرها من الخيارات المتاحة لك.
اما بالنسبة للشاشة الموجودة في الوسط سوف تلاحظ انها هي الشاشة الافتراضية والتي تضم مجموعة من التطبيقات التي قمت باستخدامها مؤخرا ويصفه متكررة بالإضافة لكونك تستطيع تمرير اصبعك للأسفل لمشاهدة باقي التطبيقات الموجودة على هاتفك، ولا ننسي وجود شريط البحث الذكي الخاص بالبحث عن التطبيقات.
اما فيما يتعلق بالشاشة الموجودة على الجهة اليمنى فانه من خلالها سوف تجد كافة الاحداث التي سوف تأتي مرتبة في جدول الأعمال الخاص بك مع وجود عدد من التنبيهات والتي تكون على سبيل المثال خاصة بأعياد الميلاد والمواعيد المهمة وغيرها.
الاعدادات الخاصة بالتطبيق:
بعد النقر على أيقونة الاعدادات الخاصة بالمشغل تظهر لك قائمة الاعدادات والمرتبة بشكل رأسي والتي سنقوم بشرح أهمها في الأسطر التالية:
* اعدادات النظام: وهي نافذة من خلالها ينقلك التطبيق الى اعدادات النظام الأساسي للجهاز والتحكم بها.
* الشاشة الرئيسية: من خلالها تستطيع تغيير تخطيط الأيقونات وحجمها ومظهر المجلد واشعارات النظام إضافة الى خيار التطبيقات المخفية لإخفاء أي تطبيق تريد عن طريق اختيارك لذلك.
* خلفية الشاشة: لتغيير صورة خلفية الجهاز المقدمة لك من Bing.
* موجزك: وذلك لتحرير علامات تبويب اللمحة السريعة، والأخبار واليوميات ويمكنك تفعيلها والاستفادة من خدماتها أو اطفائها.
شرح الموجز الخاص بالتطبيق وأهم استخداماته:
يمكنك الوصول الي الموجز الخاص بالتطبيق من خلال الصفحة الرئيسية والسحب بإصبعك باتجاه اليمين للوصول لموجز مايكروسوفت لانشر الذي يعطيك العديد من التلميحات السريعة التي تظهر لك في الصفحة الاولي والتي توجد في أعلى الشاشة إضافة الى الاخطارات وإمكانية التحكم بألوان الخلفية سواء لون داكن أو فاتح أو شفاف.
كما يمكنك الوصول الى التقويم والتحكم في اعداداته واضافة العديد من المهام ورسائل التذكير وبالإضافة الى إمكانية كتابة ملاحظات ملصقة ليسهل الوصول اليها.
وفي الصفحة التالية تستطيع الوصول الى قائمة الأخبار والتي تتنوع ضمن أخبار عالمية ومحلية والتي تتنوع ما بين أخبار رياضية وسياسية وفنون وغيرها.
الصفحة الأخيرة هي اليوميات التي تعطيك فرصة للرجوع السريع الى الأنشطة السابقة، وتعد اليوميات طرقة جديدة لاستئناف الأنشطة السابقة التي بدأتها على هاتفك وجهاز الكمبيوتر لديك.
كما يمكنك القيام بمشاركة أنشطتك اليومية عبر الأجهزة بالإضافة الى اعداد يومياتك بشكل مستمر.