تطبيق جود ريدز Goodreads: هو اصدار الأندرويد الخاص بشبكة الكتب الاجتماعية الشهيرة عالميا جود ريدز وهي عبارة عن مكتبة الكترونية ضخمة خاصة بالكتب والمقالات الإلكترونية مع العديد من القراء والنقاد والأدباء كلا منهم يقدم توصيانه وتعليقاته وتقييمه لتلك الكتب والروايات لإعطاء فرصة لغيرهم في اصفح تلك الكتب مع إمكانية التحميل المجاني والمدفوع من الموقع. 
نبذة عن تطبيق جود ريدز Goodreads:
جود ريدز أشبه بقرية كبيرة تجمع ما بين الكثير من الأشخاص والنقاد والكتاب الذين لديهم نفس الميول والاهتمامات وتتمحور تلك الاهتمامات حول الكتب ونقدها واضافة التقييم المناسب لها ويمكنك الحصول عليها اما بطريقة مجانية أو من خلال الشراء عبر الانترنت.
يمكنك التعرف وتصفح الكتب الجديدة وذات التقييم العالي وبذلك تكون حصلت على فرصة الحصول على أفضل الكتب والاستمتاع بقراءتها.
في جود ريدز يمكنك الحصول على حساب خاص من خلاله تشكل شبكة خاصة من الأصدقاء والتواصل معهم بطريقة خاصة تختلف نوعا ما عن مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال حسابك الخاص تستطيع تصفح حسابات الأصدقاء والتعرف على تفضيلات الكتب واهتماماتهم والتقييم الخاص بهم وكذلك الكتب الذي ينوون قراءتها مستقبلا كما يمكنك أنت انشاء القوائم الخاصة بك وتقييم الكتب التي قمت بقراءتها لكي تساعد المستخدمين الاخرين في شبكة جود ريدز.
جود ريدز هو الموقع المفضل لمحبي الكتب والقراءة بشكل عام ويمنح المستخدمين فرصة لتبادل الخبرات والمهارات مع أشخاص لديهم نفس الحب والشغف ذاته للحصول على أفضل الخيارات التي تخص القراءة بسهولة.
ماذا يقدم تطبيق Goodreads لمستخدميه؟
كما ذكرنا سابقا يعتبر جود ريدز بمثابة مكتبة الكترونية ضخمة تم تضم الملايين من الكتب التي يمكنك تصفحها وتحميلها والبعض يمكن الحصول عليه بشكل مجاني أما أغلب الكتب الموفرة على الموقع متاحة بشكل مدفوع بأسعار مختلفة وأهم ما يميز التطبيق هو عرض تقييم ع من الأعلى تقييما الى الأقل تقييما.
يساعد التطبيق مستخدميه على تنظيم الكتب الخاصة بهم من خلال تنظيم الكتب الخاصة بهم على شكل رفوف افتراضية كما يتم تقسم الكتب داخل الحساب الخاص بك الى 3 أقسام رئيسية وهي الكتب التي سبق قمت بقراءتها والكتب التي تقرأها حاليا والكتب التي تود قراءتها لاحقا ويتم ترتيبها وفق جدول زمني يتناسب مع وقتك.
يتيح التطبيق لمستخدميه إمكانية كتابة الآراء والملاحظات الخاصة بهم على الكتب التي تم قراءتها من قبلهم كذلك ومن خلال الحساب الخاص بهم يستطيع المستخدم إضافة تقييم خاص لكل كتب ويبدأ التقييم من نجمة الى خمس نجوم، يعني أن الكتاب السيئ يحصل علي نجمة واحدة والعكس صحيح.
كما يمكنك الانضمام الى مجموعات تصم عدد من القراء يتم فيها مناقشة الكتب المختلفة مع الأصدقاء والتعرف على وجهات النظر والآراء المختلفة حول الكتب التي تنال على اهتمامنا.
كيف تحصل على تطبيق جود ريدز مجانا؟
جود ريدز هو أحد التطبيقات المجانية الموجودة على متجر جوجل بلاي حيث يمكنك الحصول على التطبيق من خلال البحث عن اسم التطبيق في شريط البحث وتأكد من كتابة اسم التطبيق بالشكل الصحيح للتمكن من الوصول الى التطبيق وتحميله واليك خطوات تحميل التطبيق:
1.للحصول على التطبيق بعد العثور عليه عليك الضغط على كلمة تثبيت أو install التي تظهر باللون الأخضر.
2.قد تظهر لك رسالة في الخطوة السابقة لبدء عملية التحميل ليسال التطبيق عن بعض الاذونات للمستخدم.
3.قد يستغرق الأمر دقائق معدودة لإنهاء عملية التحميل ويصبح التطبيق متاحا على هاتفك.
كيف تنشئ حساب خاص بك في موقع جود ريدز من خلال التطبيق؟
عند القيام بتجربتك الأولى في التطبيق فيجب عليك أولا القيام بإنشاء حساب خاص بك في الموقع لكي تمن الحصول على كافة مميزات التطبيق ومشاركة المحتوي مع الأصدقاء، تظهر لك نافذة عند دخولك للمرة الأولى للتطبيق تجد فيها خياران احداهما لتسجيل والأخر لإنشاء حساب جديد واليك الخطوات التي يجب على المستخدم القيام بها للتسجيل في التطبيق:
1.قم بفتح التطبيق للوصول الى صفحة التسجيل.
2.قم بالضغط على كلمة sign up أو التسجيل للحصول على حساب.
3.ابدأ بإدخال البيانات الخاصة بك واختيار طريقة التسجيل من خلال بريدك الإلكتروني أو من خلال طرق التسجيل الأخرى.
4.يمكنك اختيار التسجيل اما عن طريق حساب الفيس بوك الخاص بك أو حساب أمازون وذلك لتسهيل عملية التسجيل وسهولة الوصول الي اصدقاءك عبر الفيس بوك والمشاركين في الموقع.
5.يعد الحصول على حساب في الموقع يمكنك الدخول بسهولة من خلال الاسم وكلمة المرور أو أي من الطرق التي تم ذكرها مسبقا.
ان كنت مهتماً بقراءة الكتب والمقالات والاطلاع على آراء النقاد ننصحكم بتحميل تطبيق القراءة جوود ريدز على هاتفك المحمول للاستفادة من الخدمات التي يقدمها التطبيق .