تطبيق أمازون للأندرويد هو تطبيق خاص بشركة التسوق الإلكتروني الأشهر على الاطلاق Amazon للتسوق عبر الأنترنت باستخدام أجهزة الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد، يعتبر موقع أمازون سوق الكتروني متكامل تجد من خلاله كل ما تحتاجه وبأسعار منافسة حيث يمكنك الحصول على مختلف السلع والمنتجات من أي دولة ويتم شحنها فورا لمدة تصل ل 4 أيام أو أقل وذلك يعتمد على الدولة المحددة وسياسة التوصيل والجمارك. 
استطاعت شركة أمازون الحصول على استحسان المستخدمين وذلك من خلال الخدمات الرائعة التي يتم تقديمها لمستخدميه حيث حصلت الشركة على نجاح باهر عالميا حيث تجاوزت أرباح الشركة مؤخرا حاجز الترليون دولار وهي تعبر ثاني شركة تصل الى هذا الرقم من الأرباح.
في بداية الأمر كان التسوق من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي ولكن مع ظهور الهواتف الذكية وانتشارها بين الناس قامت الشركة بإصدار تطبيق يتوافق مع هواتف الأندرويد وذلك تسهيلا لاستخدام التطبيق من خلال الجوال، ويكون وسيلة أسرع في الحصول على المشتريات وشحنها بدلا من استخدام الابتوب أو الكمبيوتر.
كيف تنشئ حساب خاص بك للتسوق من خلال تطبيق Amazon:
الخطوة الأولى التي يجب عليك القيام بها بعد تثبيت التطبيق هي تسجيل بعض البيانات التي من شأنها أن تسهل عليك استخدام التطبيق فيما بعد وفي الخطوات التالية يمكنك التعرف على كيفية القيام بذلك:
* أختر البلد واللغة: في البداية يجب عليك اختيار الدولة الخاصة بك ولكن هناك بعض المشاكل في كون التطبيق غير متاحا في بعض الدول العربية ويصعب عليك التسوق، لذا تستطيع تجاوز تلك المشكلة باختيار العالمي، بعد ذلك قم باختيار اللغة المناسبة لك والأغلب يختار اللغة الإنجليزية.
* اختر العملة المناسبة: الخطوة التالية هي اختيار العملة المناسبة والمتداولة في بدلك حتى تتمكن من عرض المنتجات وشرائها بالعملة المحلية ولا تقع في حسابات أخري.
* تسجيل الدخول وانشاء حساب: في هذه الخطوة يتم عرض صفحة التسجيل وفي حال كان لديك حساب سابق تستطيع الدخول اليه بالضغط على already customer اما في حال كنت مستخدم جديد قم بالضغط على أيقونة New to amazon ثم قم بالبدء بإنشاء حسابك الخاص ويمكنك تخطي عملية التسجيل وتصفح التطبيق وعند القيام بالشراء يجب عليك الحصول على حساب.
* اكمال التسجيل في أمازون: استكمالا لعملية التسجيل في البداية يجب ادخال بعض البيانات مثل الاسم والرمز البريدي للدولة ويمكنك الاختيار بين رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني لإكمال عملية التسجيل ولا ننسي الباسورد، حيث يتم ارسال رسالة تحتوي على رمز تأكيدي سواء على الهاتف أو البريد الإلكتروني وبذلك تكون قد أكملت خطوات التسجيل وتصبح جاهزا لشراء المنتجات من خلال التطبيق.
كيفية الشراء من أمازون Amazon:
يضم أمازن عدد ضخم من الأقسام والتي تحتوي على مجموعة كبيرة من المنتجات المختلفة إضافة الى العديد من العروض والتخفيضات ومن تلك المنتجات التي تخص الملابس والأدوات الطبية والرياضية وغيرها الكثير ويمكنك الشراء من أمازون يتم بالطريقة المعروفة عن طرق ادخال بياناتك ويتم توصيل المنتجات اليك بسهولة، ولكن ماهي الخيارات المتاحة للشراء واليك الخطوات المطلوبة:
* اختر المنتج: يجب عليك أولا تحديد المنتج الذي ترغب به ويمكنك العثور عليه مباشرة من خلال شريط البحث أو الأقسام المتوفرة لديك للوصول للمنج المطلوب.
* تعرف على تفاصيل المنتج: بعد اختيار المنتج المناسب قم باستعراض المنتج والتعرف على تفاصيله للتأكد من المواصفات المرغوبة والتي تريدها.
* الإضافة الى عربة التسوق: يعرض لك التطبيق سعر المنتج الذي قمت باختياره إضافة الى مصارف الشحن وبعدها تقوم بمتابعة عملية الشراء وذلك بإضافة المنتج لعربة الشراء بعد التأكد من اختيار المواصفات المطلوبة للمنتج من لون أو مقاس معين وغير ذلك.
* بيانات خاصة بك: حتى تتمكن من الحصول على المنتج بالشكل الصحيح يجب عليك كتابة اسمك بالكامل والمدينة المقيم فيها وأسم الشارع ورقم البناية وعنوان الهاتف الخاص بك، كل تلك البيانات تساعد في تسهيل عملية الشحن وتوصيل المنتج اليك بشكل امن.