فون رويد : ربما يكون iPhone 8 الهاتف الذكي المنتظر من آبل بالإضافة لهاتف سامسونج المقبل " Samsung Galaxy S8"،هي أكثر الهواتف الذكية التي تدور حولها الشائعات والتسريبات بقوة ،وإحدى هذه الشائعات تناولت بشكل خاص شاشة الآيفون القادم بنسخته ال8 .

الشائعة الجديدة القديمة ، كانت قد أوردت معلومات مفادها أن آبل تعمل على تكنولوجيا الشاشات المنحنية،وأنه من الممكن أن نشهد إضافة هذه التقنية في هاتف آبل القادم "iPhone 8 "، ومن الجدير ذكره ، أن هذه التكنولوجيا لم تستخدمها آبل من قبل على عكس الكورية الجنوبية "سامسونج " التي بدأت في إستخدام الشاشات المنحنية في هاتفيها "Galaxy S6 Edge وGalaxy S7 Edge ".

وتقنية الشاشات المنحنية ، كما أسلفنا قد ظهرت في هاتفين تابعين لسامسونج ،حيث يبدو الهاتف أنه لا يملك حواف بحيث تمتد شاشة الجهاز الذكي للأطراف والحواف ،ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال،على لسان المدون التقني المقرب من آبل "مينغ تشي كو" ،فقد طلبت آبل من مصنعي وموردي (شاشات OLED) زيادة إنتاجهم لهذا النوع ،وطالبتهم بإنتاج نماذج مختلفة تماماً عما إستخدمته سامسونج من قبل وذلك بالطبع بغرض التميز والتحديث، بالإضافة لمعلومات أخرى تعلقت بالهيكل الخارجي لــ "iPhone 8" الذي سيكون زجاجي بالكامل .

ومن المعلوم أن آبل حتى هذا اليوم كانت تعتمد على شاشات من نوع "LCD" في جميع هواتفها السابقة من سلسلة الآيفون ،وأنها مازالت حتى الآن في طور التفاهم والإتفاق مع الشركات الرائدة في تصنيع وإنتاج تكنولوجيا الــ (شاشات OLED) والتي على ما يبدو ستكون المرحلة القادمة التي تنتقل إليها آبل في آيفوناتها .

وبالتزامن مع هذه التسريبات والشائعات ، يأتي الحديث نجاح آبل بتسجيل براءة إختراع في مجال الهواتف المنحنية وتطوير هذه التقنية الفريدة ،ولا يبدو غريباً أبداً أن تمهد آبل لهذه التقنية بدأً بشاشة آيفونها القادم الذي من المتوقع أن يعمل بشاشة منحنية .

ووفقاً للمحلل مينغ تشي كو، فإن آيفون 8 القادم سيتم إطلاقه ب3 مقاسات عرض ،حيث سيكون هناك نموذجين من نوع LCD   بمقاس 4.7 بوصة و 5.5 بوصة ونموذج ثالث وهو الاهم بشاشة 5.8 بوصة من نوع OLED  (مع شاشة منحنية) ومن المتوقع أن تكون مساحة العرض النشطة الصغيرة بين 5.1 و 5.2 بوصة لنموذج OLED.