فون رويد :تعتبر مشكلة البطارية وشرعة إستهلاكها من أكثر المشكلات المزعجة التي يواجهها المستخدمين ومالكي الهواتف الذكية حول العالم ،وتسعى شركات تصنيع هذه الهواتف لتطوير بعض التقنيات لحل هذه المشكلة جذرياً ، وحتى ذلك الحين ،فإننا هنا في هذه المقالة سنحاول إرشادكم لبعض الخطوات السهلة التي تزيد من عمر بطاريات هواتفكم الذكية والحصول على اطول فترة ممكنة من الشحن .

شركة سامسونج على سبيل المثال ، بذلت جهوداً مضنية لتحسين بطاريات الهواتف التي تنتجها ، وكان عام 2016 الذي شارف على الإنتهاء عام التطوير بالنسبة لهذه الشركة وخصوصاً فيما يتعلق بمشكلة بطارية الهاتف ، حيث أصبحت هواتفها تمتلك بطاريات أكبر وأسرع في عملية الشحن ، بالإضافة للعديد من التحديثات التي قامت الشركة رإرسالها لهواتفها لحل هذه المشكلة المزعجة .

وعلى سبيل المثال ، هاتف Galaxy S7 Edge ،الذي جاء بتصميم منحني جذاب ،وبطارية كبيرة  بسعة 3600 مللي أمبير  ،وبشاشة منحنية الأطراف 5.5 إنش ،هذا الهاتف بالذات يمتلك أكبر بطارية بين هواتف سامسونج التي قامت بتصنيعها ،على عكس Galaxy S7  الذي جاء ببطارية بسعة 3000 مللي أمبير فقط ،وهو الهاتف محل نقاشنا في هذا الموضوع ،وسنحاول إعطاءكم بعض الإرشادات والنصائح لزيادة عمر وشحن البطارية لأطول وقت ممكن في هذا الهاتف الذكي .

على الرغم من أن هاتف  Galaxy S7 يعمل بنظام التشغيل أندرويد 6.0 مارشيملو ، الذي يحتوي بدوره على العديد من المميزات والإضافات التي تعمل بشكل مؤكد على توفير إستهلاك البطارية وزيادة عمرها الزمني والإفتراضي ،بالإضافة لسرعة الشحن ،إلا أن هذا الهاتف لا زال يعاني من مشكلة البطارية والتي يمكن حلها من خلال الخطوات التالية :

أولاً : حاول العثور على التطبيقات التي تستنزف بطاريتك وتخلص منها

هي النصيحة البديهية المعتادة في هذه الحالات ،فالتطبيقات التي تعمل ليل نهار على نظام الهاتف هي بالطبع تستهلك نسبة كبيرة من الشحن الغير ضروري ،وبعض هذه التطبيقات التي  تأتي مع النظام أو من مصادر أخرى هي بلا شك المسبب الأول لإستهلاك البطارية السريع .

الطبيعي أننا عندما نقوم بإستخدام أحد التطبيقات الموجودة على النظام أن نغلقها بمجرد الإنتهاء من إستخدامها ، ولكن نتيجة مشكلات في النظام أو في التطبيق نفسه تفشل عملية الإغلاق ويظل التطبيق فعالاً في الخلفية ويستنزف كل دقيقة من طاقة الجهاز دون الحاجة لذلك ،بالإضافة لتطبيق Oculus .

لاحظ العديد من المستخدمين أن تطبيق Oculus مسؤول بشكل مباشر عن سرعة إستهلاك البطارية في الهاتف ،ولإيقافه أو تعطيله إتبع الخطوات التالية :

1- إذهب إلى الإعدادات Settings .
2-التطبيقات Applications .
3-مدير التطبيقات Application Manager .
4- إبحث في القائمة عن Oculus .
5-قم بإختيار Disable .

ثانياً: إعادة تشغيل الهاتف

في حال لاحظت إستهلاكاً غير طبيعي في طاقة بطارية الجهاز، في هذه الحالة ستجد مشكلة في تحديد التطبيق المسؤول عن ذلك ،وأنسب حل لإعادة ضبط الجهاز هو إعادة تشغيلة ،وهو بذلك سيقوم بإعادة التشغيل وإطفاء كل التطبيقات العالقة في الخلفية والتي لا تستخدمها انت في الوقت الحالي .

ثالثاً : إضاء الشاشة وسطوعها

شاشة هاتف Galaxy S7 هي شاشة كبيرة ،وإضاءة هذه المساحة من الشاشة بحاجة لطاقة أكبر من البطارية ، لذلك فالحل الأنسب هو تخفيض سطوع الشاشة من القائمة العلوية أو عبر الخطوات التالية :

1-إذهب للإعدادات Settings .
2-ثم لشاشة العرض Display .
3-ثم قم بتخيض سطوع الشاشة Brightness .

رابعاً : إستخدم خلفية سوداء

 على عكس تقنية LED، شاشات AMOLED  لا تحتاج إلى الإضاءة الخلفية للعمل. وعلاوة على ذلك، فإن شاشات AMOLED يتكون كل بكسل فرعي فيها من الأضواء الصغيرة الزرقاء ، حمراء أو خضراء.لذلك لإظهار الضوء الأسود، ليس من الضروري منع أي ضوء، لأن الشيء الوحيد الذي سوف يحدث هو أن أيا من ألوان بكسل الفرعية الصغيرة سوف يتم تفعيلها.

نظريا بهذه الطريقة، البكسلات السوداء تساعد الجهاز لتوفير عمر البطارية، كما يتم تعطيل تماما هذه البكسلات . ومع ذلك، فإن العديد من الناس في نهاية المطاف قد يعتقد أن أي درجة من اللون الأسود ستكون له نفس الكفاءة،كاللون الرمادي مثلا ،وهذا خطأ طبعا .

خامساً: إستخدم تطبيق Battery Guru

التطبيق البسيط هذا يستطيع معرفة طريقة إستخدامك للهاتف والتطبيقات ،فيقوم بشكل تلقائي بتشغيل وإطفاء المميزات والتطبيقات التي تحتاجها أثناء إستخدام الهاتف .

تطبيق مفيد جداً يمكنك تحميله الآن من خلال الرابط التالي تطبيق Battery Guru

سادساً : قم بإستخدام وضع توفير الطاقة

هذه الأوضاع يمكنك إستخدامها في حالة عدم إستخدام الهاتف أو مشاهدة الفيديوهات والصور عليه ،يمكنك في هذه الحالة توفير وضعية توفير الطاقة للحفاظ على طاقة البطارية لأطول وقت ممكن

شاهد أيضاً : واتس آب سيتوقف عن العمل على ملايين الأجهزة الذكية ،هل هاتفك ضمن القائمة ؟