فون رويد : أعلنت الشركة المطورة للعبة سوبر ماريو الشهيرة "Nintendo "  أنها ستقوم بإطلاق نسخة من اللعبة لنظام ال iOS في ال15 من شهر ديسمبر الجاري ،وقالت الشركة أن اللعبة ستتوفر بنسختين إحداها مجانية بالكامل والأخرى مدفوعة بها مراحل اخرى ومميزات إضافية مقابل 100 دولار أميركي.

وكانت الشركة الأميركية آبل قد قامت بإستعراض لعبة سوبر ماريو Super Mario Run خلال مؤتمر شهر سبتمبر الفائت،والتي كشفت من خلاله عن  آخر هواتفها الذكية من سلسلة آيفون 7 وآيفون 7 بلس ،وقام أحد مصممي اللعبة شيجيرو مياموتو بإستعراض نسخة اللعبة الخاصة بنظام iOS، كما أطلقت الشركة مُلصقات Stickers خاصة بلعبة سوبر ماريو لتطبيق الرسائل iMessages في iOS.

يأتي هذا في إطار الزيارة التي قام بها الرئيس التنفيذي لشركة آبل،تيم كوك، في منتصف أكتوبر الماضي لمقر شركات  نينتندو في اليابان وقام بتجربة لعبة سوبر ماريو بنفسه ، كما نشر أيضًا تغريدة يؤكد فيها سعادته بقرب قدوم النسخة إلى جميع المستخدمين.



وستتوافق اللعبة الجديدة مع أجهزة الآيفون والآيباد والآيبود تاتش  العاملة بنظام iOS 8  الخاص بشركة آبل وما يليه من النسخ وذلك في 151 بلد حول العالم، كما تدعم مجموعة من اللغات منها الإنكليزية، واليابانية، والألمانية، والفرنسية، إضافة إلى الإسبانية، والبرتغالية، والإيطالية، وأخيرًا الألمانية، والروسية، والصينية.

يُذكر أن آبل أضافت خاصيّة جديدة داخل متجر التطبيقات "آب ستور " تُتيح  للمستخدم من خلالها إمكانية مُتابعة حالة تطبيق معين والحصول على تنبيه فور توفّره بشكل رسمي، وهي ميّزة توفّرت أولًا للعبة سوبر ماريو من Nintendo، حيث يتوفر زر تنبيه بدلاً من زر التحميل، الذي وما أن يضغط المُستخدم عليه حتى تظهر له رسالة تأكيد فورية بأن المتجر سيقوم بإرسال تنبيه فور صدور التطبيق المقصود بشكل رسمي .