تطبيق واتساب  يعود بميزات وخصائص جديدة بغرض زيادة مستوى الحماية الأمنية لبيانات وصور وفيديوهات المستخدمين ، نوفر لكم رابط تنزيل واتساب آخر نسخة من خلال هذه المقالة .


يعتبر تطبيق واتس آب من أكثر التطبيقات الإجتماعية إنتشاراً وتفضيلاً لدى المستخدمين من كافة اللغات ، فالشركة المملوكة بالأصل لشبكة الفيسبوك وعلى رأسها مارك زاكربيرج الرئيس التنفيذي للشركة قامت منذ شراءها للواتساب مقابل 19 مليار دولار بإضافة العديد من التحديثات والمميزات الجديدة ، بعض هذه التحديثات لاقت ترحيباً واسعاً من جماهير المستخدمين والبعض الآخر تعرض للنقد الكثير وتم رفضه .

وفي هذه المقالة القصيرة التي نقدمها لكم التحديث الأخير للواتساب، والذي يعمل على التطبيقات التي تعمل على هواتف الاندرويد كهواتف سامسونج وشاومي وهواوي والهواتف التي تعمل على النظام ios "هواتف شركة ابل  متمثلة بالايفون".

خدمات يقدمها واتساب 

ارسال الرسائل النصية الآمنة : يقوم واتساب كما ذكرنا بتشفير الرسائل النصية بشكل آمن عند ارسالها، فلا يستطيع طرف آخر التطفل عليها مما يوفر حماية كبيرة للمستخدمين .
المكالمات الصوتية والمرئية : بجانب المكالمات الصوتية ذات الجودة العالية التي يمكن اجراؤها عبر واتساب يمكنكم اجراء مكالمات فيديو عالية الجودة (هذه الميزة يمكن ان لا تتوفر في بعض الدول مثل السعودية نظراً للقوانين المتبعة في تلك البلدان).

مشاركة الصور والفيديو : عبر التطبيق يمكنكم ارسال الصور ومقاطع الفيديو دون قلق حيث يتم تشفيرها هي ايضاً لضمان وصولها بطريقة آمنة .
ارسال المستندات : يمكن ارسال المستندات ايضاً عبر واتساب كملفات الوورد وال pdf  وغيرها .
استخدام التطبيق من خلال الكمبيوتر او اللابتوب : يوفر الواتس امكانية استخدام مميزاته من خلال سطح المكتب، إذ يتعين عليك تحميل النسخة الخاصة بالويندوز او الماك ومن ثم الولوج الى التطبيق من خلال مسح الكود الخاص بك لوتس .
واتساب ويب : تمكنك هذه الخاصية من فتح whatsapp  دون الحاجة لتنزيل التطبيق على جهاز الكمبيوتر من خلال  المتصفح .

بعد التحديثات الأخيرة التي أضيفت لتطبيق الواتساب الأخضر، أصبح التطبيق أكثر حماية مما سبق فالرسائل التي يقوم الطرفين بارسالها عبر واتس مشفرة بواسطة برمجيات خاصة، فلا يستطيع طرف ثالث اعتراضها وتحليها  واستخراج البيانات منها سواء للهواتف التي تعمل على النظام اندرويد أولمستخدمي هواتف iphone فميزة التشفير المضافة للتطبيق تشمل أيضاً رسائل واتساب المحفوظة على خدمة iCloud في هواتف آيفون العاملة بنظام الiOS التابع لشركة آبل الأميركية ،وتهدف هذه الخطوة من واتساب لزيادة ومضاعفة مستوى الحماية المتوفرة للمستخدمين وبياناتهم وإبعادها وتخزينها بشكل آمن بعيداً عن أيدي القراصنة والمخترقين .

وبهذا الخصوص قالت الشركة إن الطريقة التي تتبعها تتميز بأن القائمين على واتساب ذاتهم غير قادرين على فك تشفير الرسائل المتداولة بين المستخدمين 
مما يدل على مستوى الحماية العالي الذي وصل اليه whatsapp .