أسك إف إم هو موقع تواصل اجتماعي خاص بالأسئلة حيث يمكن للمستخدم طرح أي سؤال يتبادر الى ذهنه وذلك من خلال انشاء صفحة خاصة به لإرسال العديد من الأسئلة لغيره من المستخدمين للإجابة عليها، ويمكن للمستخدم استقبال الأسئلة والاجابة عليها أو رفضها في حال لم يعرف الإجابة، وأهم ميزة في التطبيق كون الشخص يستطيع التواصل مع الأصدقاء وطرح الأسئلة دون اظهار هويته الشخصية مما يزيد من الثقة والجرأة وطرح الأسئلة دون حرج من السؤال وجها لوجه.
تم تأسيس موقع أسك إف إم الأصلي في السادس عشر من يناير عام 2010 في دولة لاتفيا حيث كان منافسا لموقع أخر يسمي فور سبرينج ولكنه تغلب عليه وأصبح مشهورا عالميا عام 2013 وأصبح عدد مستخدميه في تزايد مستمر الى أن وصل ل 200 مليون مستخدم.
كيفية التسجيل في تطبيق ASK FM:
- عند فتح التطبيق تظهر لك واجهة التطبيق والتي تحتوي على أكثر من طريقة للتسجيل وهي عن طريق الفيس بوك أو انستغرام أو حساب أسك إف إم.
- يمكنك الاختيار بين الحسابات الثلاث للتسجيل مثلا قم باختيار الفيس بوك وسيتم الدخول تلقائيا وبعدها يظهر لك التطبيق ثلاث خانات فارغة.
- تحتوي تلك الخانات على الاسم الأول والجنس وتاريخ الميلاد والضغط على كلمة التسجيل.
- بذلك تكون قد حصلت على حساب خاص في تطبيق أسك إف إم.
شرح النوافذ الأساسية لتطبيق ASK FM:
*اكتشف Discover: من خلال تلك الأيقونة تستطيع اكتشاف ما هو جديد في التطبيق وأخر ما تم نشره من قبل الأصدقاء والعديد من الأشياء الممتعة.
* ضد Versus: يمكنك انشاء تحديات بينك وبين الأصدقاء مثل تحدي الأزياء بين الشباب والبنات وهكذا.
* الحائط : Wall عبارة عن صور للحائط يقوم المستخدمين بعرضها والتفاعل معها من قبل الأصدقاء بالتعليقات أو اظهار الاعجاب بها.
ماذا يقدم تطبيق ASK FM لمستخدميه:
* طرح أسئلة على الأشخاص دون اظهار هوية المستخدم
يقم تطبيق أسك لمستخدميه ميزة رائعة وأساسية تتمثل في إمكانية طرح العديد من الأسئلة والاستفسارات دون اظهار الهوية الحقيقية للمستخدم وسؤال أي سؤال يخطر ببالك وفي الوقت نفسه يمكنك الإجابة على أسئلة المستخدمين والأصدقاء في حال كنت تعرف الإجابة.
* اكتساب معلومات عامة:
باستخدام التطبيق وخاصة بعد المشاركات العديدة للأسئلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة فيس بوك وتويتر، فان المستخدم يكتسب العديد من الخبرات والمعلومات القيمة.
* مشاركة الأسئلة والاجابات عبر مواقع التواصل الاجتماعي:
يتيح التطبيق للمستخدم إمكانية مشاركة الأسئلة واجاباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتوسيع مجال المعرفة والحصول على إجابات أكثر دقة وموضوعية وكسب خبرات في مجالات عديدة في الحياة.
أهم مميزات تطبيق ASK FM:
- يعد التطبيق مجاني بالكامل مقارنة مع حجم الخدمات التي يوفرها للمستخدم
- سهولة استخدام التطبيق في التعامل مع الأيقونات والاعدادات.
- عمل متابعة Follow للأشخاص والاطلاع على كافة الأسئلة التي قاموا بطرحها.
- إضافة الصور بصيغ مختلفة مثل الجي أي اف والفيديوهات ذات الجوة العالية.
- الحرية التامة في التعبير عن النفس ولكن بحدود الأدب.
ملايين الأسئلة والاجابات تجدها على تطبيق الاسئلة اسك الكثير منها يحتاج إلى اجابات قم بتحميل التطبيق والبديء في طرح الأسئلة او كتابة الاجابات التي تعرفها واحصل على تقيمات لاجابتك .