تخيل نفسك وأنت تنوي التقدم للعمل خارج البلاد وكان ذلك العمل بمثابة حلم لك ولكن هناك مشكلة واحدة فقط تواجهك وهي أنك يجب عليك ان تكون ماهرا في لغة لا تجيدها والوقت ليس في صالحك.
مع ظهور تطبيق دولينجو أصبح الأمر ليس مستحيلا بل سهلا للغاية من خلاله تستطيع تعلم أي لغة تريد في وقت قصير جدا باستخدام عدة دروس قصيرة التي تمكن المستخدم من الاستفادة منها وتحقيق متعة التعلم في الوقت ذاته.
في العصر الحالي أصبح من الشيء الضروري اكتساب مهارات وتعلم لغات جديدة وليس أمرا ثانويا للحصول على فرص مضاعفة لإيجاد عمل جديد في بلد يتكلم لغة مختلفة؛ كان الفرد مننا في السابق يلجأ للالتحاق بمراكز خاصة ودروس مكثفة باهظة الثمن وبالتأكيد أيضا مستهلكا للوقت.
من خلال دولينجو لتعليم اللغات المختلفة يمكنك ان تشعر بالاستمتاع باللغة من خلال تطبيق صغير ومميز على هاتفك بتوفير الكثير من الوقت والتطبيق يناسب المستويات المختلفة وهو ممتع لكل مستخدميه كما يستخدم طرق فعالة للتعلم مع دروس صغيرة تمنحك انجاز مميز في وقت قصير.
يمكنك استغلال أوقات فراغك باستخدام دولينجو من خلال تعلم لغتك المفضلة وانت في الحافلة مثلا أو أي مكان.
حصل التطبيق على عدة جوائز عالمية والأطراءات من مواقع تقييم التطبيقات كما انه حصل علي وسام اختيار المحررين على موقع جوجل بلاي، يدعم أكثر من 60 لغة ليتمكن المستخدم من تعلم لغته الجديدة بلغته الأم لأنه يكون من الصعب جدا تعلم لغة جديدة بغير لغته الاصلية.
يوفر لنا التطبيق تعليم شامل متكامل من قواعد ومفردات اللغة بطرقة ممتعة مسلية لا تشعرك بصعوبة الأمر
ويوفر للمستخدم خطة تعليمية وأهداف وطرق تناسبهم لتحقيق استفادة أفضل فضلا عن ذلك يقوم التطبيق بمنحك الكثير من النقاط عن الإجابة على الأسئلة وتقدم مستواك تشجيعا لك.
تطبيق تفاعلي بشكل كبير يعتمد بشكل أساسي على التفاعل المتبادل بين المستخدم والتطبيق للتأكد ان المستخدم قد حقق الاستفادة المرجوة من التطبيق.

متعة تعلم اللغات تحقق مع تطبيق Duolingo للأندرويد:

دولينجو ليس تطبيق عادي فهو يتعمق في اللغة بشكل كبير ويراعي الفروق الفردية بداية من الصفر حتى الوصول الي مستويات عليا عن طريق تدرج المستويات في التطبيق بصورة فعالة وتدرج الصعوبة ومنحك فرصة في تقييم مستواك الشخصي بعد كل اختبار.
عند استخدام التطبيق لأول مرة يدم لك التطبيق عدة أسئلة ومن خلال اجابتك على تلك الأسئلة يقيم التطبيق مستواك ليقدم لك المحتوي الذي يناسبك وهنا يصادفنا عدة خطوات التي سوف نقوم بها في بداية الأمر:
*ادخال بياناتك: لا تستطيع الدخول الي التطبيق الا من خلال التسجيل بإحدى الطرق المتاحة لك اما عن طريق البريد الالكتروني أو حساب جوجل أو فيس بوك.
*اختيار اللغة التي تريد تعلمها: يجب عليك اختيار اللغة التي تود تعلمها من بين اللغات الموجودة لديك وهذه اللغات هي الإنجليزية التي درسها معظم مستخدمي التطبيق الي جانب اللغة الفرنسية والألمانية وغيرها.
*اختر هدفا: يتيح لك التطبيق عدة اهداف تختار منها ما يناسبك فيما يتعلق بمدي قابلية المستخدم للتعلم الخيار الأول هو العادي ويوفر لك خمس دقائق يوميا والخيار الثاني المنتظم يوفر لك عشر دقائق يوميا وإذا كنت تريد التعلم بشكل سريع قم باختيار الخيار الرابع وهو جنوني الذي يعطيك 20 دقيقة يوميا.
*اختر طريقا: وهنا يكون لدينا اثنان من الخيرات تتعلق بمدي معرفتك باللغة التي تم اختيارها إذا كنت حديث العهد باللغة تختار الخيار الأول الذي يختص بالأساسيات اما في حال كان عندك خلفية عن اللغة المراد تعلمها قم باختيار الخيار الثاني.
الخضوع لاختبار التقدم: هو الاختبار الذي يحدد مستواك وتزداد الصعوبة أو السهولة حسب الإجابات التي تجيب عليها.

 كيف أتعلم لغة جديدة من خلال دولينجو؟

-أقرأ واستمع وتكلم: يتميز التطبيق بكونه يوفر برنامج تفاعلي شامل بين التطبيق المستخدم من خلال طريق تقديم الدروس بطريقة خاصة تعتمد على التعلم بالتكلم والقراءة والاستماع بنفس الوقت وتصحيح الإجابات الخاطئة وإعادة عرض الأسئلة مرة أخري للتأكيد على إيصال المعلومة للمستخدم بالشكل الصحيح.
-الحصول على تقييم خاص اثناء الدراسة: مع الاستمرار بالإجابة على الأسئلة يقدم لك التطبيق تقييم فوري فور الإجابة على الأسئلة فاذا كانت اجابتك صحيحة يخبرك التطبيق بان اجابتك صائبة وفي حال كانت اجابتك خاطئة يقدم لك التطبيق الإجابة الصحيحة.
-عداد التشجيع: من اجل التشجيع والحفاظ على المستوي الخاص بك اعد لك التطبيق عداد يسمي بعداد الحماسة مع كل تقدم في المستوي يقدم لك التطبيق الكثير من النقاط تضاف الي رصيدك.
-أجمع القلوب: في تطبيق دولينجو تعتبر القلوب بمثابة الفرصة التي يمنحك إياها التطبيق للمواصلة في التقدم ولكن في حال قمت بتكرار الإجابة بشكل خاطئ نفقد القلوب ليتم تجديدها الا بعد ساعتين من الوقت.
تتوفر نسخة مدفوعة من التطبيق توفر لك تجربة متواصلة بدون فواصل إعلانية وتوفر لك قلوب متجددة بدون توقف.